الصفحات

الاثنين، 4 مارس، 2013

*Detainees news:

@BahrainMirror: الدكتور سعيد السماهيجي يعيش وضعاً صحياً مقلقاً في سجن جو، بسبب الجفاف الذي سببه له عدم شربه الماء منذ 8 أيامhttp://t.co/1xADHoOayz 
 

مرآة البحرين: علمت «مرآة البحرين» من مصدر من داخل سجن جو، أن الدكتور سعيد السماهيجي يعيش وضعاً صحياً خطيراً بسبب الجفاف الذي سببه له عدم تناوله الماء منذ 8 أيام. وأوضح بأن «ذلك تسبب له بجفاف في العين وآلام في المفاصل وصداع مستمر وتشقّق في الشفاه، بالإضافة إلى الإمساك وعدم التبول»، مشيراً إلى أن ذلك «يهدّد الحالة الصحية للسماهيجي الذي يعاني من مشاكل صحية بطبيعة الحال».

وكانت عائلة السماهيجي قد أفادت بأنها في زيارتها الأخيرة له (26 فبراير/ شباط الماضي)، فوجئت بفقدانه ما يقارب 5 كجم من وزنه.

يأتي ذلك في سياق معاقبة كل من السماهيجي والعكري والدمستاني يوم 20 فبراير/ شباط الماضي، بوضعهم في حبس الانفرادي لمدة 5 أيام، وذلك إثر تسريبهم بيان أعلنوا فيه إضرابهم و65 سجيناً عن الطعام، لمدة خمسة أيام في الفترة بين 14-19 فبراير/ شباط، تزامناً مع ذكرى 14 فبراير/ شباط. كما أكّدوا فيه موقفهم من جملة من المستجدات، مستنكرين «اتهامهم باخفاء السلاح، وهي التهمة التي لم تنسب حتى لمتهمي قضية ما يعرف بالرموز».

ومنذ إعادتهم إلى زنزاناتهم في 25 فبراير/ شباط وحتى اليوم، يُمنع عن السجناء المضربين عن الطعام خلال الفترة 14-19 فبراير/ شباط الاستفادة من خدمات الكافيتيريا، بما يتضمنه من شراء الماء الذي يحرص السجناء على شرائه من الكافتيريا بسبب رداءة ماء الشرب الذي توفره إدارة السجن للسجناء.

ونظراً لعدم ملائمة الماء الذي توفره إدارة السجن لصحة السماهيجي، فقد أضرب عن شرب الماء حتى يُسمح له بشرائه من الكافيتريا. جدير بالذكر أنه لا يُسمح للسجين شراء أكثر من 12 عبوة في الأسبوع على حسابه الخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق