الصفحات

الاثنين، 15 أكتوبر 2012


S.Yousif Almuhafda



السلطات البحرينية تمنع ممثلة الفدرالية الدولية لحقوق الانسان السيدة ستيفاني من دخول البحرين وهي الان في مطار البحرين الدولي

  كان من المفترض ان تدخل ممثلة الفدرالية الدولية لحقوق الانسان السيدة ستيفاني المحكمة لكي تشهد بسلمية نبيل لذلك منعت من القاء شهادتها
لذلك تم السماح للمحامي انطوان الذي سيدخل محكمة نبيل رجب للمراقبة و ليس كشاهد نفي


": is at airport now and the goverment didnt allow her to enter to observe trial tmw"





--------------------------------------------------------------------------------------------------





 
:منع مندوبة من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان من دخول البحرين



منع مندوبة من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان من دخول البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 
قال مصدر حقوقي إن الأجهزة الأمنية في مطار البحرين الدولي منعت مساء أمس الإثنين (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) مندوبة الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ومسئولة الشرق الأوسط ستيفاني ديفيد من دخول البحرين.
وذكر المصدر أن السفارة الفرنسية تتابع الموضوع مع الجهات المحلية المختصة، إثر احتجاز المندوبة في المطار بداية الأمر.
يُشار إلى أن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب المحكوم بالسجن ثلاث سنوات بتهم التجمهر والمشاركة في مسيرات غير مرخصة، يشغل منصب نائب الأمين العام للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، كما أن مركز البحرين لحقوق الإنسان والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أعضاءً في الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان.
وأفاد المصدر بأن «ممثلي الفيدرالية الدولية اجتمعوا سابقاً مع أحد كبار المسئولين خلال زيارة عاهل البلاد إلى فرنسا وطلبوا زيارة البحرين، إضافة إلى تقدمهم بالطلب ذاته خلال جلسة مراجعة الملف الحقوقي البحريني في جنيف، إذ اجتمع وفدٌ من الفيدرالية برئاسة سهير بالحسن مع وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي».
وأشار المصدر إلى أن «المسئولين البحرينيين أبدوا حينها موافقتهم على زيارة وفد من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ووعدوا بتسهيل الإجراءات».





--------------------------------------------------------------------------------------------------




: ستيفاني ديفيد: منعت من دخول البحرين حتى لا أكون شاهده في محكمة نبيل رجب

ستيفاني ديفيد: منعت من دخول البحرين حتى لا أكون شاهده في محكمة نبيل رجب


دبي - أ ف ب
اعلنت مسؤولة في الاتحاد الدولي لحقوق الانسان مساء الاثنين ان البحرين رفضت منحها تأشيرة دخول الى البلاد للمشاركة الثلاثاء في محاكمة الاستئناف للناشط نبيل رجب الذي حكمت عليه المحكمة البدائية بالسجن ثلاث سنوات لمشاركته في تظاهرة غير مرخصة.
وقالت ستيفاني ديفيد المسؤولة عن الاتحاد الدولي لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا "انا في مطار البحرين. منعتني السلطات من الدخول الى الاراضي البحرينية حيث ساكون شاهدة في محاكمة نبيل رجب".
واضافت انها تستعد للمغادرة ليل الاثنين الثلاثاء على متن طائرة متجهة الى القاهرة التي كانت وصلت منها في وقت سابق الى البحرين.
واوضحت انه كان من المقرر ان تشارك الثلاثاء في جلسة في محكمة الاستئناف لمحاكمة نبيل رجب، الناشط في مجال حقوق الانسان ومساعد الامين العام للاتحاد الدولي لحقوق الانسان.
وقالت ايضا "كشاهدة في هيئة الدفاع (عن رجب)، كان يجب ان ادلي بشهادتي على حسن اخلاق نبيل رجب الذي ما هو الا مدافع عن حقوق الانسان"، واصفة محاكمته بـ"التعسفية" وداعية الى اطلاق سراحه.
وكانت المحكمة البدائية حكمت في 16 اغسطس على نبيل رجب (48 عاما) الناشط في حقوق الانسان والذي يترأس مركز حقوق الانسان في البحرين، بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع النفاذ لمشاركته في مظاهرات غير مرخصة ودعوته عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى المشاركة في هذه المظاهرات بالمنامة.

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق