الصفحات

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012


Nabeel Rajab


عاجل : زينب الخواجة تتعرض للاعتداء بالضرب في مركز الشرطة من قبل الشرطة النسائية و الضباط هناك

اليوم تم ضرب الناشطة الحقوقية زينب الخواجة في النيابة العامة وهي صائمة ومنعت من الأكل، هذا جزء من تطبيق توصيات جنيف في حق النشطاء  

Urgent: zainab alkhawaja beaten severely by police

: Officer Basma AlHajeri is the one who beat Zainab Alkhawaja. She apparently was following the reform orders




------------------------------------------------------------------------------------------------------- 





شرطية تعتدي بالضرب على زينب الخواجة في مركز مدينة عيسى


شرطية تعتدي بالضرب على زينب الخواجة في مركز مدينة عيسى

صوت المنامة - خاص
قالت خديجة الموسوي والدة الناشطة زينب الخواجة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إن إبنتها أخبرتها اليوم الثلاثاء أنه تم الأعتداء عليها بالضرب من قبل شرطية في مركز مدينة عيسى.
وأشارت الموسوي إلى أنه خلال إتصال إبنتها مساء اليوم لاحظت تعبها، وعندما سألتها عن ذلك، ردت عليها قائلة "الآن وصلت المركز، كنت صائمة، ولم يسمحو لي ان آكل، ولقد تم ضربي وسحبي".
زينب الخواجة التي أنهت اليوم مدة محكوميتها بالحبس شهرين بتهمة تمزيق صورة الملك بمركز البديع وتواجه عدد كبير من القضايا، أكدت لوالدتها أن الشرطية (ب. هـ) طلبت منها الجلوس وعدم المشي، وعندما جلست بجانب امرأة معها طفلة بسن إبنتها جود وسألتها عن عمر ابنتها، طلبت منها الشرطية عدم الحديث مع الامرأة، قائله لزينب "لا تتحدثي مع الخدم فهم اشرف منك".
وواصلت زينب لأمها الحديث، مشيرة إلى أنه طلب منها دخول غرفة، إلا أنها رفضت ذلك.
وقالت زينب: "رفضت الدخول الى الغرفة وقلت لها بانني هنا منذ الظهر ولن اتحرك الا لنقلي الى القلعة او التوقيف، واصلت الشرطية في سبي ثم جاء الضابط وطلب نقلي.
وأضافت: "طلبت مني الشرطية ان اتحرك للسيارة فقمت وأنا امشي باتجاه السيارة اشر الضابط على الشرطية فبدأت تسحبني من ثيابي ورمتني على الارض، بعد رميي على الارض قامت تركلني ومن ثم جرتني من ثيابي ورمتني في السيارة".
وقالت مخاطبة أمها: "هل تعلمين ياماما؟ كل هذا لن يثنيني ساواصل وسابقى صمود".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق