الصفحات

السبت، 13 أكتوبر 2012



حاول أحد المخابرات ليلة أمس أن يجبر الطبيب على إعطاء المعتقل الرخصة لنقله بالقوة إلى مركز القضيبية ليقوم بتعذيبه هناك

1. بالأمس اعتدت قوات المرتزقة بالضرب المبرح على الشاب _الحايكي 18 عاما ومن ثم ألقته في الشارع كالجثة بوسط أحياء العاصمة المنامة

2. قام الشباب بإسعاف الذي بدى مرهقاً جداً من الضرب وعند خروجه من المنامة تم اعتقاله مع 5 أشخاص بإحدى نقاط التفتيش

3. أخذوا المعتقلين الستة إلى وكر التعذيب بمركز شرطة القضيبة وفي أثناء التوقيف سقط مغمياً عليه من شدة الضرب والتعذيب

4. نقل الشاب المصاب بالسكلر إلى طوارئ السلمانية تحت حراسة مشددة ومنع من الزيارة أو السؤال عنه 

5. في منتصف الليل جاء أحد المخابرات وقام بضرب الشاب وشتمه وهو على سرير المرض أمام مرأى ومسمع المتواجدين بالمستشفى 

 6. واتهم هذا المخابرات بالكذب والتمثيل وقال له إنك "تدعي الألم" بالرغم إنه معذب، وملفه الصحي يثبت أنه مصاب بالسكلر الحاد

7. أراد الدخول للحمام فقام رجل أمن بلباس مدني ودخل معه فرفض صادق ذلك، فقال له هذه أوامر الضابط أمر بالتشديد لكي لا تهرب!

8. يتسائل أهل المعتقل هل سيكون مصير إبنهم المصاب بالسكلر الحاد كمصير الشهيد الذي فارق الحياة قبل أيام؟!

9. الشاب سجين ومريض بالسكلر الحاد وهو تحت أيدي الجلادين والمعذبين ونحن بدورنا نحمل السلطات وعلى رأسهم وزير الداخلية سلامته

صورة المعتقل المصاب بالسكلر الحاد وهو على فراش المرض بالسلمانية بعد تعذيبه





مرآة البحرين: صادق الحايكي سجين «تقرير المصير 13»: عُرّض إلى التعذيب ونُقل إلى السلمانية وعائلته تناشد

مرآة البحرين: قالت عائلة المعتقل صادق الحايكي (18 عاماً) الذي اعتقل الجمعة في تظاهرة «تقرير المصير 13» بالمنامة إن ابنها تعرض إلى الاختطاف والضرب الشديد من قبل قوات الأمن ثم ألقي وسط أحد الأحياء بالعاصمة، قبل أن تعاود اعتقاله في إحدى نقاط التفتيش. ودقت جرس الإنذار بأنه مصاب بالسكلر الحاد، وقد نقل إلى مستشفى السلمانية بعد تعذيبه في مركز شرطة الحورة، وما يزال هناك حيث يتعرض إلى سوء المعاملة.

وأوضحت بأن «قوات المرتزقة اعتدت عليه بالضرب المبرح ومن ثم ألقته في الشارع كالجثة بوسط أحياء العاصمة المنامة». وأضافت «عثر عليه الشباب وهو في حالة إرهاق شديدة بعد ضربه، وقاموا بتقديم الإسعافات الأولية له، وحينما حاول الخروج من المنامة تم اعتقاله مع 5 أشخاص بإحدى نقاط التفتيش». 

وتابعت «تم أخذ المعتقلين الستة إلى مركز شرطة القضيبة، وهو أحد أوكار التعذيب، وفي أثناء التوقيف سقط مغمياً عليه من شدة الضرب والتعذيب».

وقالت العائلة إنه على إثر ذلك «تم نقل الحايكي المصاب بالسكلر إلى مجمع طوارئ السلمانية تحت حراسة مشددة ومنع من الزيارة أو السؤال عنه».

وأضافت «في منتصف الليل جاء أحد المخابرات وقام بضربه وشتمه وهو على سرير المرض أمام مرأى ومسمع المتواجدين بالمستشفى، متهماً إياه بالكذب والتمثيل وادعاء الألم رغم أنه معذب».

وأوضحت العائلة «بأن الملف الصحي يثبت أنه مصاب بالسكلر الحاد».

وواصلت سرد تفاصيل معاناة صادق الحايكي في مستشفى السلمانية «حين أراد الدخول للحمام قام رجل أمن بلباس مدني بالدخول معه فرفض لك، لكن رجل الأمن قال إن هذه أوامر الضابط، حيث أمر بالتشديد عليك لكي لا تهرب».

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق