الصفحات

السبت، 13 أكتوبر 2012



الوفاق: حصيلة يومين: 50 منطقة تخضع للإرهاب الرسمي، واعتقالات واصابات بين المواطنين


 
خضعت أكثر من 50 منطقة بحرينية خلال اليومين الماضيين للعقاب الجماعي والبطش الرسمي وقوة السلاح والعنف عبر قوات الأمن التي إنتشرت في محيط هذه المناطق واقتحمت البيوت ولاحقت المواطنين وأطلقت نيرانها لمنع الإحتجاجات الشعبية والمطالبات بالتحول نحو الديمقراطية.


ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول الثورة في البحرين شهرها العشرين، في حين يواصل النظام حملة القمع وإستخدام القوة المفرطة تجاه الإحتجاجات السلمية المناطقية التي تخرج للتأكيد على المطالبة بالحرية والكرامة.



وعاشت يوم أمس (الجمعة 12 أكتوبر 2012) أكثر من 19 منطقة بحرينية للقمع، واعتقلت قوات النظام أكثر من 24 مواطناً وأصيب العديد من المواطنين، كما اقتحمت القوات منازلاً، ضمن عملية البطش الرسمي الواسعة التي قادتها عساكر النظام ضد المواطنين.

واستخدمت القوات الرصاص الإنشطاري (الشوزن) بشكل موسع وأطلقت السموم والغازات الخانقة على البيوت وبثتها في المناطق من أجل ترويع الآمنين وبث الإرهاب والرعب وإصابة أكبر قدر من المواطنين، وهو ما أفضى فعلاً للعديد من الإصابات.

واعتقلت عدد من المواطنين في منطقة العاصمة المنامة وصاحب ذلك ضربهم بوحشية وهمجية بعد قمع تظاهرات سلمية في المنطقة خرجت لممارسة حق التعبير عن الرأي للمطالبة بالديمقراطية.

وشهدت التظاهرات بالعاصمة قمعاً عنيفاً من قبل قوات الأمن بالغازات السامة التي سبّبت حالات اختناق عديدة، كما شهدت العاصمة اعتقالات تعسفّية ابرزها لفتاة كانت تحمل علم البحرين، كما تعرّض المتظاهرون للملاحقات والإعتداء من قبل قوات الأمن.

وتعرّضت نساء للإعتداءات من قبل قوات الأمن برش مادة حارقة على وجوههن، وكان بينهن أمرأة خمسينية، كما اعتدت قوات الأمن النسائية على أحدى الفتيات بالضرب المبرح.

وابرز المناطق التي شهدت احتجاجات أمس الجمعة: المنامة، الحورة، المقشع، أبو صيبع، كرانة، جدحفص، كرباباد، العكر، سند، صدد، الدراز، رأس رمان، توبلي، المالكية، دار كليب، شهركان، سلماباد، بوري، سترة.

وأمطرت القوات المناطق بطلقات الغازات السامة والخانقة وبشكل عشوائي على المنازل والبيوت، مما تسبب في إصابة مبنى سكني في منطقة أبوصيبع.



وفي يوم الخميس (11 أكتوبر 2012) تعرضت أكثر من 31 منطقة بحرينية للقمع الرسمي والإرهاب الذي تمارسه قوات الأمن ضمن سياسة العقاب الجماعي على المناطق والقرى التي تشهد احتجاجات للمطالبة بالحقوق.

وأصيب 5 مواطنين واعتقل مواطنين أثنين، فيما داهمت القوات منزلين، ضمن البطش الهستيري الذي تقوم به لمواجهة الاحتجاجات المتواصلة.

وابرز هذه المناطق التي شهدت مظاهر أحتجاج: الدراز، كرانة، بوري، شهركان، المالكية، النويدرات، المعامير، العكر، سترة، توبلي، سند، السنابس، الديه، المقشع، عذاري، جدحفص، المحرق، السهلة الشمالية، والجنوبية، مقابة، جزيرة النبيه صالح، الهملة، البلاد القديم، الديه، باربار، المنامة، سلماباد، إسكان عالي ،كرباباد، النعيم، الماحوز .

وداهمت القوات منزلاً في منطقة العكر مع سيارات مدنية للقوات التي تعمل على بث الرعب والإرهاب بين المواطنين، واقتحموا المنزل دون سند قانوني أو مذكرة تفتيش.

وخرجت تظاهرات لإستنكار التهديدات الجبانة من قبل النظام للتعدي على مقام آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، واعتبرت أن المساس به خط أحمر لن ينفع أحد، داعين إلى ترك سياسة التهديد والاعتداءات.

واعتقلت القوات طفلاً في منطقة البلاد القديم واعتدت عليه بالضرب المبرح، كما اعتقلت شقيق الشهيد صلاح عباس الذي قتل تحت تعذيب قوات الأمن وبرصاص أسلحتها، من منزل والده كرهينة حتى يسلم شقيقه الثاني نفسه.

كما اعتقلت القوات طفلاً في منطقة الدراز بينما كان جالساً أمام منزله مع والده دون شرح سبب الإعتقال أو إبراز إذن قانوني بذلك، ونقلته سيارات الأمن لموقع تجمع القوات وأخضعوه لضرب وحشي وخارج عن إطار الإنسانية لحد الإدماء.

وفي ذات المنطقة، اقتحمت القوات منزلين واعتدت على أمرأة وطفلة بعد أن حاولت المراة منع القوات من الصعود للطابق العلوي لمنزلها الذي داهمته القوات بشكل غير قانوني إلا أنهم دفعوها للحائط كما تلقت طفلة بالمنزل ركلة على جسدها وضربة على الوجه كما سرقت القوات هاتفاً من ذات المنزل قبل أن تعبث وتخرب فيه وتغادر، واعتقلت القوات ثلاثة أطفال وعرضتهم للضرب العنيف.


















 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق