الصفحات

الأربعاء، 12 سبتمبر، 2012


S.Yousif Almuhafda


: نبيل رجب يعاني من ألام في الظهر وبحاجة لجراحة ... والنيابة العامة تحقق في تعذيبه

بيل رجب يعاني من ألام في الظهر وبحاجة لجراحة ... والنيابة العامة تحقق في تعذيبه


صوت المنامة – خاص
قال المحامي محمد الجشي إنه "بسبب طريقة التفتيش المخالفة للقانون، فإن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب الآن يعاني من آلام شديدة في الظهر ويحتاج لأجراء عملية جراحية".
وأكد الجشي أن رجب لم يسمح له لمدة ثلاثة أيام من تناول ادويتة، ولم يسمح بشراء الطعام من "الكانتين" ولم يتناول فيها أي طعام.
وبين الجشي أن النيابة العامة استمعت اليوم الأربعاء لأقوال نبيل رجب في شكوى التعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها بعد اعتقالة، مؤكداً أن التحقيق فتح في شكوى التعذيب رجب، جاء بناء على حديثة للمراقبة الحقوقية من الفيدرالية الدولية عن ما تم ممارسته ضده بعد اعتقاله.
وقال الجشي: "نبيل رجب أفاد تفصيلاً في تحقيق النيابة العامة بصور التعذيب الذي مورس ضده من أجل اهانتة ومعاقبته".
وقد رفض قاضي تنفيذ العقاب أمس الثلاثاء (11 سبتمبر 2012)، مطالباً فيه إخلاء سبيل رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، حتى الفصل في الاستئناف.
 وقال المحامي محمد الجشي إن الخطاب قدمه عن نفسه ومناباً عن المحامية جليلة السيد، ومحمد أحمد، وأنه وبعد رفض توقيف عقوبة الناشط رجب وإخلاء سبيله، سيتقدم باستئناف طلبه أمام قاضي الاستئناف.
 ورفضت محكمة الاستئناف أمس الأول (الإثنين) الإفراج عن رجب أثناء نظرها لقضايا التجمهر وأجلت القضية إلى 27 سبتمبر 2012، للاستماع للشهود.
 يُذكر أن الناشط رجب حُكم بالحبس 3 سنوات على ذمة ثلاث قضايا تجمهر غير مرخص، وقد حكم على ذمة كل قضية بالحبس لمدة سنة، إلى جانب ذلك غُرّم في وقت سابق مبلغ 300 دينار لإهانته قوات الأمن على حسابه في "تويتر"، فيما برأته المحكمة عن تهمة سب أهالي المحرق.
 وافاد محامون لوكالة فرانس برس ان رجب حضر المحكمة باللباس الرصاصي الخاص بالمحكومين، وتحدث خلال الجلسة عن وضعه في غرفة انفرادية بعد صدور الحكم بحقه في اغسطس، "وسط ظروف سيئة مع انتشار رائحة الطلاء وبقايا حيوانات نافقة".
 وذكروا انه "بعد شكاوى للسلطات من تعرضه لضيق في التنفس تم رفع الاوساخ من الغرفة".
 وتمسك محامو رجب بطلب الافراج عنه في الجلسة التي حضرها اكثر من عشرة حقوقيين وممثلين عن السفارات الاجنبية في البحرين.
 ودعت عدة دول ومنظمات دولية البحرين الى الافراح عن رجب.

 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق