الصفحات

الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012


S.Yousif Almuhafda


البحرين - إدارة «الحوض الجاف» ومركز البديع يرفضان نقل معتقل يعاني الصرع إلى «السلمانية»


ادارة سجن الحوض الجاف ترفض علاج المعتقل علي حسن جعفر علي و المصاب بنوبات تشنج متكررة


مرآة البحرين (خاص): رفضت إدارة سجن "الحوض الجاف" تحويل الشاب المعتقل المريض علي حسن جعفر علي (17 عاماً)، إلى مستشفى السلمانية لتلقي العلاج، حيث يعاني علي من نوبات تشنج شديدة يتبعها فقدان للوعي، بدأت قبل اعتقاله منذ عام.

وقال مصدر لـ"مرآة البحرين" إن علي المتهم بالتجمهر وتم أخرى خضع بعد اعتقال قبل عام تقربيا لفحص أولي في المستشفى الدولي لم يظهر سبب تلك الحالة"، مضيفا "بعد اعتقاله عادت إليه نوبات التشنج والإغماء بشكل متواصل بما لا يطيقه وتم نقله إلى عيادة السجن عشر مرات"، موضحا أن "المعالج قرر مرتين في مرتين من الحالات التي أصابت علي تحويله إلى المستشفى للعلاج، إلا أن إدارة السجن تملصت من مسؤوليتها بحجة تبعيته إلى مركز البديع والذي يدوره يمتنع عن إرسال سيارة لنقل المريض إلى المستشفى".

وبجسب المصدر، فقد جاء في التقرير الطبي لعيادة "الحوض الجاف" المدون في تاريخ 26 أغسطس/آب الماضي إن علي يعاني صعوبة معتدلة في التنفس مع شد عضلي"، إلا أن التقرير "اختتم بما يلي: "نظراً إلى لكون حالة المريض مستقرة جداً في سلامة الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية وسلامة الجهاز الهضمي، فلا وجود لمرض فعلي وقد تم ترخيص المريض".

وأضاف المصدر "بالرغم من ذلك عادت نوبات التشنج إلى علي مع رفض تحويله إلى السلمانية، وفي كل مرة يفقد وعيه يجد نفسه ممداً على سرير العيادة".












 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق