الصفحات

الثلاثاء، 7 أغسطس، 2012



S.Yousif Almuhafda


شهود: المتورطون بأحداث الجامعة أشخاص من خارجها و القانون حتى الان لم يطالهم رغم توافر الافلام على اليوتيوب


شهود: المتورطون بأحداث الجامعة أشخاص من خارجها

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية
أكد شهود النفي في قضية المتهمين بأحداث جامعة البحرين، عدم صلة المتهمين بالواقعة، وأن متهمين آخرين لم يتواجدوا في الجامعة يوم الواقعة، كما بين شهود من طلبة وموظفين أنهم كانوا يشاهدون أشخاصاً يحملون أسلحة بيضاء مثل السيوف والأخشاب والسكاكين والحجارة، وهم من أشكالهم وأعمارهم ليسوا طلاباً في الجامعة، وأنهم قد اشتبكوا مع آخرين في الجامعة.
وأرجأت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عبدالله يعقوب وأمانة سر محمد عيسى الشنو، قضية المتهمين السبعة بأحداث جامعة البحرين المحكومين بالسجن، 6 منهم 15 سنة وآخر 18 سنة، حتى 10 سبتمبر/ أيلول للمرافعة.

شهود ينفون صلة المتهمين بواقعة الجامعة ويؤكدون: أشخاص من الخارج هم المتورطون بالواقعة

المنامة - علي طريف
أرجأت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عبدالله يعقوب وأمانة سر محمد عيسى الشنو، قضية 7 متهمين بأحداث جامعة البحرين محكومين بالسجن، 6 منهم 15 سنة وآخر 18 سنة، حتى 10 سبتمبر/ أيلول للمرافعة.
وحضر مع المتهمين كل من المحامية زهراء مسعود، ورباب محمد، وزينب سبت، وأحمد العريض، ومحمد فتيل، إذ استمعوا لشهود النفي الذي اكدوا عدم صلة المتهمين بالواقعة، وان اخرين لم يتواجدوا في الجامعة يوم الواقعة، كما بين شهود من طلبة وموظفين والمحاميتان منار مكي ودعاء العم، انهم كانوا يشاهدون اشخاصا يحملون اسلحة بيضاء مثل السيوف والاخشاب والسكاكين والحجارة وهم من اشكالهم واعمارهم ليسوا طلابا في الجامعة، وانهم قد اشتبكوا مع اخرين في الجامعة.
ولفت شاهد الى انه هو ورجل امن في الجامعة هم من اطفأوا حريقا نشب في اوراق وقمامة، وان رجال الدفاع المدني لم يحضروا لاخماد الحريق، وخصوصا ان المبنى مزود باجهزة انذار تكشف وجود الحرائق وهي لم تعمل.
وقررت محكمة الاستئناف العليا في الجلسة السابقة وقف تنفيذ العقوبة بحق مستأنف يعاني من أمراض. وكانت محكمة السلامة الوطنية أدانت المتهمين السبعة، إذ قضت بالسجن 15 سنة لـ 6 متهمين، وسجن السابع 18 سنة، وقررت تغريم المتهمين جميعاً بالتضامن بمبلغ 349 ألفاً و300 دينار.
وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين أنهم شرعوا في قتل عدد من الأشخاص في جامعة البحرين، عبر محاصرتهم في مبنى «إس 20»، وإشعال النار لقتل الموجودين في الطابق العلوي من المبنى، وإتلافه بهدف تعطيل الدراسة، وتعريض حياة الناس وأمنهم للخطر، وسرقة أجهزة حاسب آلي، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال بقصد استخدامها، والتحريض علناً على كراهية نظام الحكم وازدرائه.



صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3622 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق