الصفحات

الثلاثاء، 21 أغسطس، 2012


S.Yousif Almuhafda


صحافة محلية: ’النيابة’ تقرّ بوفاة الحداد بـ’الشوزن’ وتتنصل من تعرضه للضرب

صحافة محلية: ’النيابة’ تقرّ بوفاة الحداد بـ’الشوزن’ وتتنصل من تعرضه للضرب.. ومصدر في ’الداخلية’: تعليق الإضراب في ’الحوض الجاف’
تشييع الجنازة.. وفي الإطار صورة الشهيد حسام الحداد

 
مرآة البحرين (خاص): أضاءت معظم الصحف الصادرة في البحرين الثلثاء على تصريح رئيس النيابة الكلية ورئيس وحدة التحقيق الخاصة في النيابة العامة نواف عبدالله حمزة، حول واقعة استشهاد المواطن حسام الحداد، والذي قال إن النيابة تلقت إخطاراً مساء يوم 17 أغسطس/آب الحالي بـ"خروج عدد من المتجمهرين في منطقة المحرق وتعرضهم للمارة ورمي إحدى الدوريات الأمنية المتمركزة بالمنطقة بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، ما استدعى التعامل مع المتجمهرين حال ذلك الاعتداء".

وأضاف حمزة "نتج عن ذلك إصابة أحد المتجمهرين بإصابة أدت إلى وفاته وقد ثبت من المعاينة وجود إصابات رشيّة في (جسد) المتوفى ووجود لثام حول وجهه".

وأضاف حمزة أنه "بحسب التقرير المبدئي للطبيب الشرعي، ظهر أن الوفاة ناتجة عن "إصابات رشية نارية من سلاح "الشوزن" وثبت أيضاً عدم وجود أي كدمات أو سجحات أو تورمات ناتجة عن أي اعتداء على المتوفى"، مشيرا إلى أن "الوحدة مازالت تجري تحقيقاتها في الواقعة للوقوف على جميع ظروفها وملابساتها".

ونقلت صحيفة "الوسط" عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية تأكيده إنهاء الإضراب الذي نفذه عدد من الموقوفين في سجن "الحوض الجاف".

وأضاف المصدر أن "الإضراب الذي نفذه عدد من الموقوفين في السجن جاء بسبب مطالبة بعض الموقوفين بمعرفة وضعهم القانوني"، موضحا "تم التنسيق مع الجهات المعنية في النيابة العامة التي أوضحت للموقوفين طبيعة وضعهم القانوني والقضايا التي أوقفوا على ذمتها، وتمت الإجابة على جميع استفساراتهم في هذا الجانب".

ولفت المصدر إلى أن "من بين مطالب المضربين تغيير نوعية الطعام المقدم لهم في السجن، وبالفعل تم إصدار توجيهات من قبل إدارة السجن لتلبية احتياجات الموقوفين، الأمر الذي كان محل ترحيب منهم".

واهتمت الصحيفة بمطالبة عائلة لاعب المنتخب الوطني للعبة "الجوجيتسو" محمد ميرزا بالإفراج عنه وذلك بعدما أصدرت محكمة الاستئناف العليا الأسبوع الماضي حكمها في قضية اختطاف صالح مشعان بتعديل عقوبة السجن بحق ميرزا من 15 إلى 10 سنوات، فيما برأت 8 متهمين بعدما أدينوا بالسجن 15 عاماً أمام محكمة الاستئناف في محكمة السلامة الوطنية.

ونقلت الصحيفة عن زوجة ميرزا تأكيدها أن الأخير "رياضي ولا علاقة له بالسياسة وهو بريء".

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة في البحرين اليوم:

  • "الوسط": "النيابة": وفاة الحداد بفعل "الشوزن" ولا كدمات ناتجة عن الاعتداء عليه
  • "الوسط": مصدر أمني لـ "الوسط": إنهاء إضراب "الحوض الجاف"
  • "الوسط": عائلة عبدالعزيز المحكوم بالإعدام: ابننا يتعرض لسوء معاملة
  • "الوسط": عائلة سهوان: تلقينا وعوداً بعلاج محمد في ظل معاناته من 80 شظية شوزن برأسه
  • "الوسط": الشملاوي يدفع بمخالفة الأحكام الصادرة بحق الطبيبين دواني والعريبي للقانون ويطالب ببراءتهما
  • "الوسط": "الصحة" تحرم أطباء وكوادر تمريضية من الرتبة السنوية بعد فصلهم وعودتهم للعمل
  • "الوسط": السجن 10 سنوات للاعب محمد ميرزا بقضية اختطاف بُرِّئ باقي المتهمين فيها
  • "الوسط": الطفل أحمد النهام إلى ايرلندا للعلاج
  • "أخبار الخليج": النيابة: وفاة "الحداد" ناتجة عن إصابة بالشوزن ولا آثار لكدمات أو سجحات أو تورمات
  • "أخبار الخليج": الحبس سنة لـ16 متهما بالتجمهر في النويدرات
  • "الأيام": عدم وجود تكدمات ناتجة عن أي اعتداء على المتوفى.. النيابة: وفــــاة المواطن حســـام الحـــداد ناتجـــة عـــن إصابـــات رشّيـــة
  • "البلاد": تضرر دورية وكفتيريا والعثور على زجاجات حارقة ... النيابة: قتيل المحرق أصيب بالشوزن ولا آثار لأي اعتداءات











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق