الصفحات

الأربعاء، 8 أغسطس 2012



S.Yousif Almuhafda


- حصيلة أمس الأثنين: أكثر من 24 منطقة بحرينية تتعرض للعنف الرسمي


داهمت قوات النظام في البحرين عدد من المنازل مساء أمس الأثنين 6 يوليو 2012 في إستمرار لمنهجية الاقتحامات التي تقوم بها لهتك حرمات البيوت وتعريض المواطنين للاعتداءات والانتهاكات.

وكانت أكثر من 24 قرية ومنطقة في البحرين تعرضت للعقاب الجماعي والقمع والبطش الرسمي اوستخدام القوة المفرطة من قبل قوات النظام في البحرين.

وأصيب أكثر من 7 مواطنين بإصابات متفرقة نتيجة العنف الرسمي، فيما واصلت قوات النظام حملة اعتقالاتها التي تشنها على المواطنين، مع تعريض من تعتقلهم إلى الضرب أثناء عملية الاعتقال.

واستخدمت قوات النظام أمس الأثنين سلاح الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً، والغازات السامة والخانقة التي ألقتها على البيوت والأحياء الضيقة في منهجية تستهدف إلحاق الأذى البالغ بالمواطنين.

وشهدت عدد من المناطق حركات أحتجاج ومسيرات وفعاليات مطلبية واجهتها قوات النظام بالقمع والملاحقات واستخدام العنف ضد المتظاهرين لمنعهم من التعبير عن آرائهم.

ومن المناطق التي خرجت في احتجاجات: بني جمرة ، الدراز ، أبو قوة ،القدم ، السهلة الجنوبية ،المنامة ، النعيم ، جدحفص ، المصلى ، توبلي ، السنابس ، النعيم  ، المعامير ،العكر ، سترة الخارجية ، واديان ، القرية ، الهملة ، المالكية ، عالي ، الجفير، النويدرات ، شهركان.

وقمعت قوات النظام بوحشية تظاهرة سلمية خرجت في قلب العاصمة المنامة رفعت المطالب الوطنية وشددت على التحول نحو الديمقراطية، وأدى ذلك إلى إصابات عديدة بسلاح الشوزن بعد قمع المسيرة.

واقتحمت قوات النظام منزلاً في منطقة سلماباد وقبل مغادرتها أغرقته بالغازات السامة والخانقة وأطلقت قنابل الغاز داخله بكثافة في محاولة لقتل من فيه، وأدى ذلك لاختناق جميع من فيه، قبل أن ينقذهم الأهالي.

كما قمعت قوات النظام فعالية سلمية عبارة عن سلسلة بشرية قام بها المواطنون في سترة وعبروا من خلالها عن مطالبهم بكل حضارية وسلمية، لكن قوات النظام قمتهم بالقوة المفرطة وواجهتهم بالأسلحة، ولاحقت المتظاهرين بالشوارع واقتحمت المناطق، كما أغرقت المنطقة بالغازات السامة واستخدام الرصاص الإنشطاري.

ورغم عدم وجود أي فعالية في منطقة الديه، إلا أن قوات النظام حاصرت القرية وانتشرت بشكل مكثف داخل أزقة القرية وفي مداخلها، ضمن سياسة قوات النظام لمحاصرة المواطنين ومضايقتهم.



الغازات الخانقة تملأ سماء شهركان بعد استهدافها من قوات المرتزقة - الاثنين 6 اغسطس 2012 م ،،


اصابات لشاب برصاص الشوزن الذي تستهدف به قوات المرتزقة المتظاهرين - توبلي .. الاثنين 6 اغسطس 2012 م ،،



منطقة توبلي - قوات المرتزقة تستهدف سيارات المواطنين وتلحق الأضرار بها ،،


الغازات الخانقة في جزيرة سترة 




إصابة برصاص الشوزن تعرض لها مواطن بمنطقة كرباباد - الاثنين 6 اغسطس 2012 م ،،




عائلة بحرينية تترك المنزل وتجلس في الشارع بعد ان أغرقه المرتزقة بالغازات الخانقة في توبلي - فجر الثلاثاء ٧ اغسطس ٢٠١٢ م ،،



مسيرة سلمية أهلية خرجت في باربار هذه الليلة،، ٦ أغسطس،،





مسيرة سلمية في عالي خرجت هذه الليلة،، ٦ أغسطس ٢٠١٢،،




مسيرة سلمية نظمها أهالي العاصمة المنامة، خرجت منادية بالحرية و الديمقراطية، و قمعتها مرتزقة النظام،، ٦أغسطس،،












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق