الصفحات

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012



حصيلة أمس الأحد: قمع أكثر من 23 منطقة واعتقال 10 مواطنين ومداهمة 6 منازل



اعتقلت قوات النظام في البحرين يوم أمس الأحد (14 أكتوبر 2012) حوالي 10 مواطنين وأصابت مواطنين أثنين نتيجة القمع والقوة المفرطة، كما داهمت 6 منازل وأماكن للمواطنين، وعرضت أكثر من 23 منطقة بحرينية للقمع المفرط والعقاب الجماعي.


واستخدمت القوات في ذلك الرصاص الإنشطاري (الشوزن) المحرم دولياً بشكل مكثف، إلى جانب الطلق الهستيري للغازات السامة والخانقة مما خلف سحب من الدخان الكثيف الخانق الذي تسبب في العديد من الاختناقات بين المواطنين في منازلهم ومناطقهم.
وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، وشهد يوم أمس عدة مداهمات للمنازل واعتقال أطفال وملاحقين أمنياً، وكعادة قوات النظام فقدت اختارت توقيت المداهمات ليكون في الساعات الاولى من الفجر، لإرهاب المواطنين وبث الخوف والرعب في نفوسهم وترويعهم وممارسة أكبر قدر من الانتهاكات والجرائم، والاعتداء على أصحاب المنازل وتكسير وسرقة ممتلكاتهم.
وابرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج: المنامة، الدير، سترة، الخارجية، مهزة، جدعلي، الكورة، توبلي، عالي، بوري، سار، بني جمرة، الشاخورة، دار كليب، صدد، شهركان، النبيه صالح، البلاد القديم، المعامير، العكر، النويدرات، جبلة حبشي، الجفير.
وتعرضت أغلب هذه المناطق للقمع الوحشي واستخدام القوة المفرطة والعنف من قبل قوات النظام لمعاقبتهم ومنعهم من ممارسة حقهم في التعبير عن الرأي.
واستنكرت التظاهرات استدعاء الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان والتعرض إلى مقام آية الله الشيخ عيسى قاسم، محذرين النظام من مغبة التطاول والإمعان في الحل الأمني الذي لم ينفع أي من الأطراف.
واعتقلت يوم أمس موظفة تعمل في مستشفى السلمانية بعد أن أوقفت في نقطة تفتيش وكان في صندوق سيارتها "كيروسين" كانت قد استخدمته في رحلة عائلية قبل أيام، لكن القوات لم تتح لها فرصة بحيث تحول كل شئ إلى تهمة قد تؤدي لصاحبها بالسجن، في إطار الدولة البوليسية التي تخضع لحكم العسكر وسيطرته.
واعتقلت القوات مجموعة من الأطفال في مدينة عيسى من على مراقد نومهم دون إذن قانوني بعد الهجوم على منازلهم في ساعات الفجر الأولى، ولم تتح القوات لهم ولا لأهاليهم فرصة لمعرفة أسباب الإعتقال والمداهمات المفاجئة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق