الصفحات

السبت، 20 أكتوبر 2012


الوفاق: حصار ومداهمات مستمرة في العكر... ومصاب كرانة في حالة حرجة  


 تواصل قوات الأمن البحرينة حملة حصار ومداهمات على قرية العكر الشرقي منذ فجر الجمعة، وذلك بعدما تحدثت وزارة الداخلية البحرينية عن مقتل أحد عناصرها في حادث قالت عنه تفجير إرهابي أستهدف رجال الأمن مساء الخميس.
وبحسب شهود عيان فإن قوات الأمن وبرفقة عدد من الأليات الأمنية قد فرضوا حصار منذ فجر أمس الجمعة على قرية العكر، في وقت تحدثت فيه عدد من المصادر عن مداهمات لعدد من المنازل.

وذكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى جمعيات المعارضة البحرينية على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أن " أهالي قرية العكر يستغيثون من قوات النظام التي لم تستثنِ من انتهاكاتها حتى المارة في الشوارع". وأضافت " ارتفاع حصيلة المنازل المداهمة والمستهدفة بقرية العكر لأكثر من 30 منزلا، والمداهمات لازالت مستمرة وسط حالة هلع للاهالي ".
وأشارت إلى أن" قوات النظام البحريني تستمر في حملتها على منازل منطقة العكر، واقتحامات متواصلة للمنازل بشكل وحشي وغير قانوني". كما ذكرت بأن قوات الأمن أحتجزت عدد من الأفراد، في وقت لم تتضح فيه الحصيلة النهائية للإعتقالات.

أما الحقوقي السيد يوسف المحافظة فقد قال في صفحته على موقع "تويتر" "للتو تحدثت هاتفيا مع مواطن من العكر وافاد بان 15ملثم مدني برفقة المرتزقة اقتحموا منزلهم دون استئذان او مذكرة قبض من النيابة العامة".
ذكر " وسألوا قوات الأمن عن أحد افراد المنزل الذي لم يكن متواجدا، فطلبوا من أحد افراد المنزل ان يوقع على افادة لا يعرف محتواها وعندما رفض قاموا بالاعتداء عليه بعدها قامو بإطلاق قنبلة صوتية على قدم أحد أفراد المنزل وقاموا برش الفلفل على النساء ولم تكن هناك شرطة نسائية وكسروا بعض محتويات المنزل".

من جهته علق نائب الامين العام للشوؤن السياسية بجمعية الوفاق خليل المرزوق قائلاً " استباحة العكر لايمكن أن تصمد أمام أي مبرر، وإلا شرعنة الدولة الإنتقام والارهاب لكل من يعتقد أنه تعرض لظلم او إعتداء... أوقفوا مسلسل الإرهاب".
وأردف " تعطى السلطات لأشخاص متزنون لاينزلقون للغضب فضلا عن الانتقام والارهاب، فليس وظيفة السلطة الانتقام وانما العدل والحق وبسط القانون واشاعة الامن".
وتساءل "من يحمي الشعب اذا كانت السلطة هي من يقوم بالارهاب والانتقام ، وهذا ما وثقه بسيوني وقرره، ولازال يمارس كسياسة رسمية ممنهجة والليلة في العكر". وقال "اليوم فقط اصبح الدم حرام لدى البعض ؟! أكثر من مئة شهيد ، ضحية، متوفي، سمه ماشئت، لا يحرك الضمير ولا الدين والشراكة في الوطن ولا الجيرة".

وكان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أعلن في تصريح صحفي صباح اليوم عن "استشهاد أحد رجال الأمن صباح اليوم الجمعة متأثراً بإصابة تعرض لها يوم أمس إثر عمل إرهابي مدبر استهدف دورية أمنية على أحد مداخل منطقة العكر الشرقي بالمحافظة الوسطى".

وأوضح بأنه "أثناء قيام رجال الأمن بواجبهم بتأمين الطرقات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة بالمنطقة المذكورة مساء أمس الخميسقامت مجموعة من الإرهابيين بقذف الأسياخ الحديدية والقنابل الحارقة مع حدوث انفجار لقنبلة محلية الصنع أدت إلى تعرض 2 من رجال الأمن لإصابات بليغة نقلا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، إلا أن أحدهما توفي لاحقاً متأثراً بإصابته ولازالت حالة الأخر حرجة".
وعلى صعيد متصل، تشهد الأن عدد من قرى البحرين من بينها سترة، النبيه صالح، كرانة، أبو صبيع، الهملة، الجفير مواجهات وصدامات بين الأمن البحرين ومحتجون، حيث قامت قوات الأمن بإستخدام الغازات المسيل للدموع والرصاص الإنشطاري "الشوزن"، مما أسفر عن إصابات بليغة في صفوف المحتجين.
وقال المحامية ريم خلف إن "المصاب ابراهيم صالح من كرانة ضرب بالهراوات والشوزن وطلقات مسيلات الدموع والركلات أمام مرأى من اسرته ونقل للمستشفى العسكري الان".
وأكدت أن حالة المصاب "حرجة جدا" حسبما افادت اسرته التي عاصرت واقعة الاعتداء عليه من قبل قوات النظام.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق