الصفحات

الأربعاء، 3 أكتوبر 2012


 ٣١ منطقة تتعرض للقمع... و"الوفاق" تتهم قوات النظام بتكسير مأتم في العكر :


 
صوت المنامة - خاص
تعرضت 12 منطقة بحرينية يوم أمس (الثلاثاء 2 أكتوبر 2012) للقمع من قبل قوات الأمن في البحرين التي واصلت إستخدام الرصاص الإنشطاري ضد المتظاهرين السلميين بالرغم من تواصل سقوط القتلى على يدها.
واستخدمت القوات أيضاً الغازات السامة والخانقة التي ألقتها بكثافة على المنازل والأحياء المكتظة مما تسبب في حالات اختناق كثيرة واصابات.
وأصيب عدد من المواطنين جراء استخدام القوة والعنف المفرط، كما داهمت القوات 4 منازل للمواطنين.
وخرجت تظاهرات ومسيرات في مختلف مناطق البحرين لإستنكار قتل النظام للشهيد محمد مشيمع (23 عاماً) الذي استشهد في السجون بعد تعذيبه وحرمانه من العلاج اللازم.
وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، وأبرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج هي: الدراز، سترة، العكر، المعامير، النويدرات، جدحفص، الديه، السنابس، كرزكان، المنامة، كرانة، توبلي.
وإتهمت جمعية "الوفاق"قوات النظام بالإعتداء على مأتم علي بن سرحان بالعكر والإعتداء عليه بتكسير بعض محتوياته.
وخرجت تظاهرة في العاصمة المنامة احتجاجاً على مقتل الشهيدين محمد مشيمع وعلي نعمة، وجابت شوارع المنامة، لكن قوات النظام انتشرت بشكل كبير لمنع التظاهرة ولاحقت المواطنين.
من ناحية أخرى، اعتقلت القوات يوم أمس الأول (الأثنين 8 أكتوبر 2012) عدد 8 مواطنين، وداهمت 3 منازل وعرضت 19 منطقة وقرية للعقاب الجماعي واستخدام القوة والعنف المفرط.
واستخدمت القوات حينها أيضاً الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً والغازات الخانقة بشكل كثيف بقصد إلحاق الأذى بالمواطنين في منازلهم وأحيائهم.
وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، وابرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات: الدراز، باربار، سترة، العكر، المعامير، النويدرات، الماحوز، جدحفص، الديه، القرية، السهلة الشمالية، الدير، شهركان، دار كليب، مدينة حمد، النبيه صالح، جنوسان، الكورة، النعيم.
وفرضت القوات نقاطاً أمنية لبث الرعب وإرهاب الأهالي، وترجل فيها قوات رسمية إلى جانب قوات بلباس مدني يحملون السلاح بوجه المواطنين ويفتشون سياراتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق