الصفحات

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012




الوفاق: استخدام العنف والقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين استخدام الرصاص الإنشطاري متواصل:قوات الأمن تقمع 19 منطقة

واصلت قوات الامن في البحرين استخدام سلاح الرصاص الإنشطاري (الشوزن) القاتل والمحرم دولياً يوم أمس الأحد (30 سبتمبر 2012) بعد أن أزهقت روح الطفل الشهيد علي حسين نعمة يوم الجمعة الماضي بعد أن استهدفته بالطلق المباشر من مسافة قصيرة وتركته ينزف بعد تعذيبه حتى الموت.


وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، الأمر الذي دفع القوات لشن عملية قمع واسعة شملت أكثر من 19 منطقة، واستخدمت في ذلك الرصاص الإنشطاري والغازات السامة والخانقة التي تلقيها على البيوت والأزقة الضيقة مما أدى للعديد من حالات الإختناق.

وأبرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج هي: الدراز،  السنابس، البلاد القديم، دمستان، كرزكان، شهركان، المالكية، باربار، عالي، سترة مهزة، الخارجية، العكر، المعامير، النويدرات، النبيه صالح، جنوسان، سار، جرداب.

واعتقلت القوات 3 مواطنين، في إطار منهجيتها القائمة على معاداة المواطنين واستهدافهم في حرياتهم وحقوقهم ومصادرتها، واقتحمت القوات منازل للمواطنين وعبثت بمحتوياتها وكسرت وخربت أثاثها ومنقولاتها، واعتدت على قاطنيها.

وخرجت مسيرات شموع رمزية تأبينية للشهيد علي حسين نعمة في عدد من مناطق البحرين، واستهدفت القوات بالغازات السامة أحد المنازل في منطقة العكر وأطلقت بداخله بشكل متعمد ومباشر مما أدى لإختناق جميع من في المنزل.

وفي المعامير خرجت تظاهرات طالبت بالقصاص من القتلة والمجرمين، وأكدت على المطالب الوطنية العادلة في التحول نحو الديمقراطية، كما قمعت تظاهرة أخرى في منطقة مقابة واستخدمت القوات ضدها العنف المفرط والقوة ضد المتظاهرين السلميين.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق