الصفحات

السبت، 15 سبتمبر، 2012


S.Yousif Almuhafda


حصيلة أمس الخميس: النظام يصعد حملة القمع ويشمل أكثر من32 منطقة بالعقاب الجماعي


صعدت قوات النظام في البحرين من وتيرة حملتها القمعية ومنهجيتها القمعية، وشمل بطشها يوم أمس الخميس (13 سبتمبر 2012) أكثر من 32 منطقة وقرية بحرينية، واستخدمت الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً ضد المتظاهرين مما تسبب في سقوط جرى واصابات عديدة.


وكان لافتاً جداً يوم أمس كثرة محاولات الدهس من قبل سيارات قوات النظام للمتظاهرين، كما لوحظ الإستخدام المفرط للرصاص الإنشطاري الذي كان لافتا وجود توجيهات بإستخدامه المكثف. والذي يأتي قبل ايام من جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف لمناقشة ملف الإنتهاكات في البحرين.
واعتقلت القوات 3 مواطنين وداهمت منازل للمواطنين، واستباحت المناطق والقرى وعرضتها لعقاب الجماعي، وحولت أجواءها إلى غازات خانقة عبر الإلقاء المتعمد للغازات على المنازل والأزقة الضيقة مما تسبب في وقوع اختناقات واصابات كثيرة بين المواطنين.
وتواصلت المسيرات الشعبية والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، ومن ابرز المناطق التي شهدت مظاهر أحتجاج هي: المنامة، النعيم، العكر ،المعامير، سترة، نويدرات، سلماباد، السنابس، دمستان، جدحفص، المصلى، بني جمرة، سماهيج، القرية، توبلي ، سند، بوري ،عالي، شهركان، صدد، بلاد القديم، النبيه صالح، أبوصيبع، الشاخورة، المقشع، كرباباد، السهلة الشمالية، الديه، الصالحية، قرية القرية، عذاري، سار.
وخرجت تظاهرات في عدد من المناطق للتنديد بإعتقال النظام للأطفال وإبقاءهم في السجون وحرمانهم من التعليم مع بدء العام الدراسي الجديد، ولاقت هذه التظاهرات هجوم واعتداء وحشي من قبل القوات مما أسفر عن وقوع اصابات وجرحى.

صور متفرقة من مسيرة بلدة سلماباد وفاءاً للطلاب المعتقلين،،


مقدمة المسيرة الأهلية الحاشدة في العاصمة المنامة ،،



السهلة الشمالية: قوات المرتزقة تغرق المنطقة بالغازات السامة ،،



المرتزقة تغرق أزقة ومنازل العاصمة المنامة بالغازات الخانقة هذه الليلة والسبب خروج مسيرة سلمية تنادي بالحرية للرموز المعتقلين !!


سار : قمع مفرط بالغازات الخانقة من قبل مرتزقة النظام ،،



إصابات بليغة برصاص الشوزن لأحد المواطنين في منطقة السهلة الجنوبية، ولا زال المواطنين يخشون التوجه للعلاج في المستشفيات خوفاً من الاعتقال بعد سيطرة الجهات الأمنية عليها ،،



إصابات أخرى برصاص الشوزن الانشطاري في منطقة توبلي ،،


إصابات في العين وفي أجزاء متفرقة للمواطنين برصاص الشوزن الانشطاري في منطقة بني جمرة



إصابات بليغة برصاص الشوزن في منطقة بني جمرة ، بعد استهداف قوات النظام للمواطنين ،،



إصابات برصاص الشوزن الانشطاري الذي تطلقه قوات المرتزقة على المواطنين في منطقة النويدرات ،،



شهركان: صورة للغازات السامة التي يستهدف بها مرتزقة النظام المواطنين الأبرياء العزّل ،،










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق