الصفحات

الأحد، 23 سبتمبر 2012


S.Yousif Almuhafda


صحيفة الوطن تنشر صور واسماء النشطاء الذين شاركو في مجلس حقوق الانسان بجنيف وتطالب بمحاسبتهم بتهمة” تشوية سمعة البحرين” 
AlWatan Newspaper published pics &names of activists who took part in and accuses them of discrediting  







الديوان الملكي يضرب بتوصيات الأمم المتحدة عرض الحائط: هؤلاء من شوّهوا صورة البحرين.. استهدفوهم !

 

مرآة البحرين: قامت صحيفة «الوطن» التابعة إلى الديوان الملكي اليوم بنشر صور النشطاء الذين شاركوا ضمن الوفد الأهلي في جنيف في سياق التعاون مع الأمم المتحدة، ضمن حملة منظمة لاستهدافهم.

ووضعت صوراً للوفد مطالبة بـ«محاسبتهم» لما زعمت «قيامهم بتشويه سمعة البحرين في جنيف». ولقي نشرها سخرية السياسيين الذين رأوا أن ذلك يأتي كدليل مضاعف على ادعاءات حكومة البحرين الالتزام بتوصيات مجلس حقوق الإنسان.

وعلم في هذا الإطار، بأن الوفد الأهلي بصدد صياغة تقرير بالواقعة وإرساله إلى رئيسة مجلس حقوق الإنسان لورا ديبوي والمسئولين في الأمم المتحدة. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أشار في التقرير التجميعي الذي عرض على الدول الأعضاء في المجلس الأسبوع الماضي، إلى حملات التشهير التي يتعرض لها النشطاء في البحرين.

فيما كررت الرئيسة ديبوي حكومة البحرين إلى الالتزام بحماية من يتعاونون مع الأمم المتحدة. فيما شكلت حماية النشطاء  من الاستهداف إحدى التوصيات الـ«156» التي أعلنت البحرين الالتزام بها من بين «176» توصية رفعها مجلس حقوق الإنسان في مايو/ أيار الماضي.

في سياق متصل، فقد أعلن المرصد البحريني لحقوق الإنسان، الذي يضم ائتلاف جمعيات حقوقية، عن تنظيمه مؤتمراً صحفياً مساء يوم الثلثاء لعرض نتائج المراجعة الشاملة لملف البحرين في مجلس حقوق الإنسان التي جرت نهاية الأسبوع الماضي.

وقال في بيان اليوم إن المؤتمر الذي سيقام في مقر الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بالعدلية «سيعرض أعضاء المرصد المشاركين في اجتماعات الدورة 21 لمجلس حقوق الانسان مرئيات المرصد إزاء مداولات جلسة البحرين ونشاط الوفد الأهلي في جنيف».









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق