الصفحات

الخميس، 6 سبتمبر، 2012

 
Alwefaq Society

إحتجاجات تطال أكثر من 31 منطقة بحرينية بعد إصدار الأحكام الظالمة لرموز المعارضة

احتجت 31 منطقة بحرينية يوم أمس الثلاثاء 4 أغسطس 2012، بعد صدور الأحكام الظالمة بحق عدد من قيادات ونشطاء المعارضة بتأييد أحكام المحاكم العسكرية التي صدرت في فترة الطوارئ من العام الماضي.
وخرجت تظاهرات في هذه المناطق، واعتقلت قوات النظام مواطنين وأصابت بأسلحتها وبقمعها للتظاهرات أكثر من 6 مصابين عن طريق أسلحتها.


صيب مواطن من منطقة كرانة بأسلحة قوات النظام بإصابة خطرة في خاصرته وتشكل إثرها جرح غزير ونقل للمستشفى بشكل طارئ لتلقي العلاج.
واستخدمت القوات الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً (الشوزن) لمواجهة المواطنين الذين حاولوا التعبير عن رأيهم تجاه الأحكام الظالمة، لكن القوات واجهتهم بالسلاح والقوة ضمن منهجيتها لمصادرة الحريات ولقمع حرية الرأي والتعبير.
كما استخدمت القوات الغازات الخانقة والسامة بشكل مكثف ومارست العقاب الجماعي ضد المناطق والقرى وأغرقتها بهذه الغازات مما أدى للعديد من حالات الإختناق خصوصاً بين الأطفال والعجز.
ولم تستثني قوات النظام التي تتعامل بهمجية وعشوائية في عمليات الطلق للغازات السامة، لم تستثني المساجد والأماكن المقدسة، إذ تسببت الغازات بنشوب حريق في مسجد ناصر الدين في منطقة البلاد القديم، لكن المواطنين تمكنوا من إخماده سريعا.
وواجهت قوات النظام التظاهرات السلمية وإحتجاجات شعب البحرين بالقمع الهستيري والطلق المباشر بالغازات والرصاص الإنشطاري، مما أوقع إصابات متفرقة في العديد من المناطق والقرى.
كما استخدمت القوات عبوات الغازات السامة والخانقة كذخيرة حية عبر توجيهها على أجساد المواطنين المتظاهرين بشكل مباشر.
وانطلقت العديد منْ المسيرات الشعبيّة مختلف مناطق البحرين أستنكاراً للأحكام الجائرة على رموز المعارضة وإبقاءهم في السجن، كما أكدوا على المطالب الوطنية الحقة في التحول نحو الديمقراطية والتي خرجت من أجلها ثورة 14 فبراير قبل أكثر من عام ونصف، وشددوا على عدم العودة للبيوت حتى تحقيق هذه المطالب.
ومن أبرز هذه المناطق التي خرجت في تظاهرات: كرانة، البلاد القديم، المنامة، السهلة الجنوبية، كرزكان، النويدرات، النبيه صالح، الطريق المؤدي الى السعوديه، صدد، النعيم، العكر، السنابس، الدير، ستره، جدحفص، المصلى و اسكان جدحفص، راس رمان، المعامير، سند، شهركان، دمستان، عذاري، الدراز، باربار، داركليب، كرباباد، سلماباد، الهملة، بوري، السهلة، توبلي.
وشكلت في منطقة سترة سلسلة بشرية تنديداً بالأحكام الصادرة بحق نشطاء المعارضة، وشكل المواطنون سلسلة بشرية امتدت على طول مدخل منطقة سفالة بجزيرة سترة تنديداً بالأحكام، ورفع المتظاهرين صور القيادات السياسية التي تعتقل، كما رفعوا أعلام البحرين وطالبوا بالإفراج عنهم.
وخرجت تظاهرات سلمية في مناطق أخرى للتنديداً بالأحكام التي صدرت، وشاركت حشود كبيرة في المسيرات وحملوا حملوا أعلام البحرين وصور الرموز المعتقلين في سجون النظام، ورفع المتظاهرين شعارات تطالب بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط. إلا أن قوات النظام باغتت تلك التظاهرات والإحتجاجات بالقمع الوحشي وبإطلاق النار بشكل تتعمد فيه إصابة المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق