الصفحات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012





حصيلة الثلاثاء:19 منطقة تعاني العقاب الجماعي لقوات الأمن


بلغ عدد القرى والمناطق التي قمعتها قوات الأمن في البحرين يوم أمس (الثلاثاء 25 سبتمبر 2012) أكثر من 19 منطقة وقرية على خلفية خروج المواطنين في تظاهرات شعبية تؤكد على المطالب الوطنية في التحول نحو الديمقراطية.
وواجهت قوات الأمن هذه التظاهرات بالقمع على طريقة إلغاء الحريات ومصادرة الحقوق التي كفلتها المواثيق الدولية والمعاهدات في التعبير عن الرأي.



بلغ عدد القرى والمناطق التي قمعتها قوات الأمن في البحرين يوم أمس (الثلاثاء 25 سبتمبر 2012) أكثر من 19 منطقة وقرية على خلفية خروج المواطنين في تظاهرات شعبية تؤكد على المطالب الوطنية في التحول نحو الديمقراطية.

وواجهت قوات الأمن هذه التظاهرات بالقمع على طريقة إلغاء الحريات ومصادرة الحقوق التي كفلتها المواثيق الدولية والمعاهدات في التعبير عن الرأي.

وداهمت القوات أكثر من 5 منازل ضمن عمليتها القمعية الأمنية، كما استخدمت سلاح الرصاص الإنشطاري (الشوزن) الذي أزهقت به سابقاً أرواح العديد من المواطنين، مما يعكس حالة التهور التي تعيشها الأجهزة الأمنية في التعاطي مع المواطنين بالقتل والقمع والإستهداف بمختلف الأسلحة.

كما استخدمت القوات الغازات السامة والخانقة بشكل مكثف مما أدى لعشرات الحالات من الإختناقات الشديدة في المنازل.

وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين،  وابرز هذه المناطق التي شهدت مظاهر أحتجاج هي: البلاد القديم ، الدراز، دمستان، شهركان، داركليب، الهملة، سترة، سفالة، العكر، المعامير، النويدرات، كرانة، كرباباد، جدحفص، المصلى، جدعلي، توبلي، النعيم، الدير.



ومارست القوات التابعة للنظام في البحرين أشكال العقاب الجماعي على هذه القرى عبر إغراقها بالغازات السامة واستهداف المارة ومن في الطرقات كجزء من سياستها في مصادرة الحريات وضمن المنهجية الأمنية القمعية التي تتبعها وتتوسل بها إنهاء الإحتجاجات المستمرة منذ 14 فبراير 2011.

وفتحت القوات أسلحتها على تجمع شبابي في منطقة البلاد القديم وطاردت من شارك فيه قبل إنطلاق مسيرة سلمية كان من المزمع خروجها، تحت عنوان "مقدساتنا في خطر".

وخرجت تظاهرة في شهركان استنكرت التعرض للمقدسات وهدم المساجد وطالبت بمحاسبة ومحاكمة من امر وشارك في هدم المساجد في البحرين، كما رفع المشاركون هتافات الفداء لرسول الله (ص) رافضين  للتعدي البغيض على مقامهِ الشريف.

وفي جزيرة سترة خرجت تظاهرة تبعها قمع عشوائي وجنوني من قوات الأمن في مختلف أنحاء سترة، كما نصبت القوات نقطة تفتيش في مدخل الجزيرة من الجانبين وأوقفت العديد من المواطنين عند المدخل الرئيسي.

واستهدفت القوات بأسلحتها وقمعها أجساد المواطنين والمتظاهرين بإستخدام العبوات كذخائر حية، كما استخدمت بشكل مكثف سلاح الرصاص الإنشطاري في المنطقة وأسلحة أخرى مما أوقع العديد من الإصابات البالغة للمواطنين.

وخرجت تظاهرة سلمية في منطقة الدير بمشاركة النساء، إلا أن القوات قمعتها بكل وحشية مما تسبب في سقوط العديد من الإصابات.

وفجر اليوم (الأربعاء 26 سبتمبر 2012) اقتحمت قوات الأمن 6 منازل في منطقة الدراز واعتقلت مواطنين أثننين أحدهما من الشارع.












---------------------------------------------------------------------------------------------



Documentation Report; Tuesday 25th September

19 Areas Subjected to Collective Punishment

At least 19 areas were attacked on Tuesday, by the regime forces after people took to streets demanding democracy. Again, the forces suppressed freedoms of expression and assembly around Bahrain.
More than 5 houses were raided, and a number of cases of asphyxiation were reported after the forces rained neighborhoods with lethal toxic gasses.

Birdshot, which has previously resulted in many deaths when aimed at protesters, was widely used on Tuesday. This indicates the recklessness of the regime forces when dealing with citizens’ lives.
The following areas witnessed protests: Bilad Qadeem, Duraz, Demistan, Shahrakan, Hamala, Sitra, Ekr, Ma’ameer,Nuwaidrat, Karranah, Karbabad, Jidhafs, Musalah, JidAli, Tubli, Nuaim and Dair.
The forces opened fire on a youth gathering in Bilad-Qadeem and chased the demonstrators who attempted to march calling, “Our Holy Places are in Danger”. 
In the village of Shahrakan, people also protested against demolishing and attacking places of worship and demanded accountability and trial for those involved in the crime. The protesters also chanted slogans for the prophet Mohammad (pbuh), refusing provocation.
The regime forces attacked areas around Sitra island hastily and randomly when people held a protest march there. Two checkpoints were set at Sitra entrances, and many citizens were stopped at the main entrance.
The village of Dair witnessed a peaceful protest in which women widely participated in, but the forces brutally attacked it causing a number of injuries.
The forces have again used the tear gas canisters to directly target protesters’ bodies, alongside birdshot and other arms.
On Wednesday 26th early morning, 6 houses in Duraz were raided by the forces and 2 citizens were arrested in the area, one of them off the street.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق