الصفحات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012





حصيلة الأثنين: قمع 18 منطقة لمنع المواطينن من التعبير عن آرائهم ومصادرة حرياتهم


داهمت قوات الأمن في البحرين منازل للمواطنين وعرضت أكثر من 18 منطقة وقرية للعقاب الجماعي والبطش لمنع المواطنين فيها من التعبير عن آرائهم ومصادرة حرياتهم وحقوقهم في التظاهر السلمي.


واعتقلت القوات 4 مواطنين، واستخدمت الغازات السامة والخانقة ضد المواطنين ووجهتها على الأحياء والمنازل المكتظة بالسكان، في تعمد للقتل وإيذاء المواطنين نتيجة لكثافتها واستحالة التنفس معها، مما أفضى سابقاً لسقوط العديد من الضحايا.



وتواصلت المسيرات والفعاليات الشعبية في مختلف مناطق البحرين، وأبرز هذه المناطق: المنامة ، سترة الخارجية ، مهزة ،واديان ، سترة القريه ،النبيه صالح ، العكر ، المعامير ، النويدرات ، دمستان ،شهركان ، القدم  ،عالي، الديه ، جنوسان ، الدير ، قرية القريّة ، البلاد القديم .



وفي منطقة سماهيج، اقتحمت قوات النظام مسجد الإمام زين العابدين "ع" دون وجود أي احتجاجات في المنطقة، واعتقلت 3 مواطنين منه بعد العبث بمحتويات ومنقولات المسجد.

وخرجت في منطقة سترة "الخارجية" تظاهرة شاركت فيها جموع شعبية أكدت على المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين وخصوصاً النساء، كون اعتقالهم عار وأمر غير مقبول ولابد من خروجهم بشكل فوري دون قيد أو شرط.

وفي النعيم خرجت تظاهرة تضامنية مع المعتقلين وخصوصاً معتقلي سجن جو الذين يعانون من التضييق وخصوصاً الشيخ محمد علي المحفوظ، الذي يعتقل إلى جانب بقية قيادات المعارضة بتهم تتعلق بحرية التعبير، ورددت التظاهرة التي جاءت تحت شعار "غوانتنامو البحرين" شعارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

كما خرجت تظاهرة في منطقة كرزكان طالبت بالإفراج عن المعتقلين. كما خرجت في منطقة المعامير مسيرة مناصرةً للرموز والمعتقلين في سجن جو، وتضامناً مع حرائر الثورة اللاتي اعتقلن مؤخراً للإنتقام منهن على آرائهن.



: # شهركان | عصابات المرتزقة تقوم بتكسير نوافذ المواطنين بعد استهدافها المتعمد بالطلق المباشر ....


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق