الصفحات

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012



`

البحرين: أكثر من 18 منطقة تتعرض للعنف الرسمي ومداهمة 23 منزلاً


عد النظام في البحرين من وتيرة الإنتهاكات بالتزامن مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف لمراجعة ملف الإنتهاكات في البحرين، الأمر الذي يعطي رسالة للمجتمع الدولي عن حجم الإستهتار والتهور الرسمي في مواجهة الشعب وممارسة الجرائم بحقه.
وعادت بشدة منهجيةالمداهمات الليلية، وداهمت قوات النظام عدد كبير من المنازل خلال اليومين الماضيين، وبلغت عدد الأماكن والمنازل التي داهمتها يوم أمس الأثنين (17 سبتمبر 2012) أكثر من 23 مكاناً، فيما تعرضت أكثر من 18 قرية ومنطقة بحرينية للعقاب الجماعي والقمع الوحشي في محاولة لإسكات صوت الشعب المطاب بالحرية والديمقراطية.

 

صعد النظام في البحرين من وتيرة الإنتهاكات بالتزامن مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف لمراجعة ملف الإنتهاكات في البحرين، الأمر الذي يعطي رسالة للمجتمع الدولي عن حجم الإستهتار والتهور الرسمي في مواجهة الشعب وممارسة الجرائم بحقه.
وعادت بشدة منهجيةالمداهمات الليلية، وداهمت قوات النظام عدد كبير من المنازل خلال اليومين الماضيين، وبلغت عدد الأماكن والمنازل التي داهمتها يوم أمس الأثنين (17 سبتمبر 2012) أكثر من 23 مكاناً، فيما تعرضت أكثر من 18 قرية ومنطقة بحرينية للعقاب الجماعي والقمع الوحشي في محاولة لإسكات صوت الشعب المطاب بالحرية والديمقراطية.
وأصابت القوات عبر أسلحتها واستخدامها العنف المفرط أكثر من 4 مواطنين واعتقلت آخرين، واستخدمت في قمعها الرصاص الإنشطاري (الشوزن) المحرم دولياً الذي تستخدمه بقصد القتل والإيذاء، كما استتخدمت الغازات السامة والخانقة التي توجهها لخنق المواطنين وإصابتهم وهم في منازلهم بسبب كثافة الإستخدام وعشوائيته مما أدى سابقاً لسقوط العديد من الضحايا وازهاق الأرواح.
وخرجت تظاهرات ومسيرات احتجاجية رددت شعارات تطالب بالتحول نحو الديمقراطية ونيل الحرية والكرامة، ومن أبرز الناطق التي خرجت في تظاهرات شعبية: المنامة، سترة، مهزة ،واديان، الخارجية، سترة القرية ،النويدرات، العكر، المعامير، بلاد القديم، توبلي ، الكورة، جدعلي، جنوسان، المالكية، داركليب، مقابة، الدراز.
وخرجت في قرية سترة "الخارجية" تظاهرة حاشدة شارك فيها الأهالي طالبت بالقصاص من القتلة والمجرمين والمنتهكين لحقوق الإنسان الذين لايزالون يستمرون في مناصبهم دون محاسبة.
وفي منطقة "بني جمرة"، اعتدت القوات على أحد الأطفال بالضرب المبرح والخارج عن نطاق الإنسانية أمام والده عندما كان يقف مع أبيه لشراء الخبز.
وتعرضت منطقة "الدراز" للقمع بالغازات السامة والخانقة بالرغم من عدم وجود أية فعاليات شعبية أو احتجاجات، وفجر اليوم الثلاثاء (18 سبتمبر 2012) داهمت القوات أكثر من 9 منازل بالمنطقة فجراً وهتكت حرمتها.
وبلغت عدد المنازل التي تمت مداهمتها في منطقة "العكر الغربي" وحدها 12 منزلاً، عبثت خلالها قوات النظام بالمحتويات وروعت الآمنين وكسرت المنقولات وخربت ثم غادرت.
ونصبت القوات نقطة تفتيش في أحد مداخل قرية المالكية، ضمن سياسة عسكرة البلاد والمنهجية الأمنية التي شمل بها النظام كل مظاهر الحياة في البحرين.
وخرجت في منطقة "البلاد القديم" تظاهرة شعبية تحت شعار "أنقذوا التعليم"، وقد رفع المشاركون في المسيرة صورا رئيس جمعية المعلمين البحرينية الذي تعتقله السلطات على خلفية تعبيره عن رأيه الأستاذ مهدي أبوديب، كما رددت شعارات تطالب بالإفراج عن الأكاديميين والطلبة المعتقلين.
وقمعت في منطقة "النويدرات" تظاهرة سلمية طالبت بالقصاص من القتلة والمضي على خط الشهداء حتى نيل الحقوق، وتعرضت هي الأخرى للقمع الرسمي في محاولة لإسكات أصوات الشعب ومصادرة حقوقه وحرياته.



مسيرات عشية جنيف
مسيرات عشية جنيف2
القمع عشية جنيف





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق