الصفحات

الجمعة، 28 سبتمبر 2012







11 منطقة تعرضت للقمع ومداهمة 5 منازل واعتقال 5 مواطنين.. حصيلة أمس الأربعاء:

تظاهرات تطالب بالإفراج عن المعتقلين تواجه القمع الوحشي ورصاص "الشوزن"


اعتقلت قوات النظام في البحرين 5 مواطنين وداهمت 5 منازل، وتسببت بإصابات متفرقة لمواطنين، فيما عرضت 11 قرية ومنطقة للعقاب الجامعي والقمع يوم أمس الأربعاء (26 سبتمبر 2012).


واستخدمت في القمع والبطش الرسمي الذي تمارسه بشكل يومي على المناطق والقرى لمنعها من التظاهر والتعبير عن الرأي، استخدمت سلاح الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً، إلى جانب الإستخدام الكثيف والجنوني للغازات السامة والخانقة، مما أفضى للعديد من الإصابات والإختناقات.


وتواصلت المسيرات والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين، كما شهد يوم أمس استخدام واسع لسلاح الرصاص الإنشطاري.

ومن المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج: الدراز، سار، مقابه، السهلة الشمالية، كرباباد، السنابس ،بلاد القديم، داركليب ،المالكية، الهملة، صدد، دمستان، شهركان، بوري ،عالي، جدحفص، المصلى، أبوقوة، قرية القريّة، كرانة ،القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، جنوسان، عراد،  سترة  مهزة، العكر، المعامير، النويدرات.

وخرجت العديد من المناطق في تظاهرات تطالب بالحرية للسجناء وخصوصاً الرموز وقيادات المعارضة المعتقلين في سجن جو والذين يواجهون المضايقات، وطالبت هذه المسيرات بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين والرموز.

وأصيب العديد بالرصاص الإنشطاري (الشوزن) كما تعرض العديد إلى حالات اختناق نتيجة الإستخدام المتهور للغازات السامة والخانقة التي تلقيها قوات الأمن عند مداهمتها وقمعها.

ونقل طفل بحالة اختناق للمستشفى في الدراز بعد أن أغرقت المنطقة بالغازات السامة بعد تظاهرة سلمية رفعت شعار "فلنمت من أجل أعراضنا" وطالبت بالإفراج عن المعتقلين.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق