الصفحات

الخميس، 16 أغسطس، 2012


S.Yousif Almuhafda


يوسف المحافظة يروي تفاصيل اعتقاله: سأل «من هذا» فأجبت نبيل رجب فلكمني ورفضت أن أشتمه!



يوسف المحافظة يقاضي «الداخلية» ويطلب من النائب العام تحريك دعوى جنائية


مرآة البحرين (خاص): رفع مسئول دائرة الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان شكوى اليوم ضد وزارة الداخلية بعد أن تعرض للضرب أمس على أيدي عناصر تابعة لها. ووجه كتابا بذلك إلى النائب العام علي فصل البوعينين دعاه فيها إلى "تحريك دعوى جنائية ضد وزارة الداخلية" علي ما يفيد كتاب الشكوى الذي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه.

وروى المحافظة تفاصيل اعتقاله في نقطة تفتيش قرب مدينة زايد وهو برفقة أطفاله الصغار، حيث تعرض للضرب أمامهم قبل 4 رجال أمن وشرطة ورجل مرور.

وقال "كنت في الشارع المحاذي لنقطة التفتيش بالقرب من مدينة زايد متجها الى منطقة السيف حينما تم توقيفي من قبل دورية مرور في منتصف الشارع السريع"، مشيرا إلى أن أحد رجال الدورية "قال لي هناك تعميم عليك من نقطة تفتيش عالي فانتظر الدورية".


اضغط لتكبير الصورة
وأضاف "وصلت دورية المرتزقة 6054 فقام 4 منهم بضربي ولكمي وصفعي امام بناتي في السيارة، ثم وصلت دورية مرور رقم 5415 وقام رجل المرور بسحب هاتفي بالقوة وآخر يفتش السيارة وشاهد بنر علية صورة الحقوقي نبيل رجب"، فـ"قال لي من هذا الذي في البنر فأجبته نبيل رجب، فقال لا قل هذا "قحبتكم" فرفضت فلكمني وأعاد السؤال من هذا فأجبت نبيل رجب فلكمني مجددا ورفضت أن أشتمه".

وأردف "قام احد المرتزقة بسوق سيارتي الى نقطة تفتيش عالي بسرعة جنونية واتصلت بي زوجتي لاستلام بناتي وتم توقيفي لمدة 15 دقيقة في هذة الفترة"، مؤكدا أنه أُعطي مخالفتين مروريتين "هدية لعملي الحقوقي وأحد الرجال يقول "انا اعرفك وما اخاف منك"، وآخر يقول "بنراويك" و آخر يقول "انتون تفبركون". وتابع: "قام احدهم بسوق سيارتي مجددا بسرعة الى مركز شرطة الوسطى وتم اخذ افادتي وقام احد افراد المركز بسرقة بنر نبيل رجب وبنر آخر عن مصابي العيون".

وأشار المحافظة إلى أنه أجبر على التوقيع على تعهد من دون حضور محامي "بأن احضر المركز في حال تم استدعائي"، مشددا على أن "قرار القبض علي لم يكن بمذكرة اعتقال من النيابة العامة بل كان تعسفياً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق