الصفحات

الاثنين، 6 أغسطس، 2012



S.Yousif Almuhafda


الوفاق: البحرين: أكثر من 19 منطقة تتعرض للعقاب الجماعي بعضها دون وجود احتجاجات

الوفاق - 06/08/2012م - 12:45 ص | عدد القراء: 3069
تعرضت أكثر من 19 قرية ومنطقة بحرينية أمس السبت (4 أغسطس 2012) إلى العقاب الجماعي والقمع والبطش من قبل قوات النظام، في سبيل محاصرة الإحتجاجات ومنع التظاهرات التي يقوم بها المواطنون للتعبير عن رايهم والمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية، كما قمعت القوات بعض المناطق ومارست ضدها سياسة العقاب الجماعي دون أن تكون هناك احتجاجات أو تظاهرات أصلاً، وألقت قنابل الغاز على البيوت لمعاقبة الأهالي على مواقفهم والإنتقام منهم.


واستخدمت قوات النظام أمس سلاح الرصاص الإنشطاري (الشوزن) المحرم دولياً، إستمراراً لسياسة الإيذاء ومحاولات القتل للمتظاهرين المعبرين عن رأيهم، الأمر الذي أدى لوقوع مصابين.
وداهمت قوات النظام عدداً من المنازل والبيوت ضمن منهجية انتهاك حرمات المنازل التي تتم بصورة غير قانونية ولا أخلاقية وتحتوي على جملة من الانتهاكات بحق المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، دون أن تحرك الجهات القضائية المعنية أي تحقيق تجاه هذه الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين.
كما استخدمت قوات النظام قنابل الغازات السامة والخانقة التي ألقتها على البيوت والأحياء الضيقة لخنق المواطنين وإيذاءهم، الأمر الذي أدى للعديد من حالات الإختناق في بعض المناطق.
واقتحمت قوات النظام قرية توبلي دون وجود ومارست بحق المنطقة عقاباً جماعياً بإغراقها بالغازات السامة والخانقة، وشمل ذلك إلقاء عبوات الغاز بالمنازل.
واعتدت القوات على مواطن بمنطقة سترة حين ترجلت وأنزلته من سيارته واعتدت عليه بالضرب الوحشي والخارج عن إطار الإنسانية والآدمية، كما لاحقت مواطنين آخرين في حين أن المنطقة لم تشهد أي نوع من الاحتجاجات.
وشهدت منطقة الجفير قيام قوات المرتزقة بالتحرش بفتيات والتلفظ عليهم بعبارات نابيه وبذيئة، في استمرار للسلوك اللا أخلاقي الذي تحمله القوات وتواجه به المواطنين.
وتعمدت قوات النظام أن تستمر في مضايقاتها للمصلين في مسجد أبوطالب "ع" بمدينة حمد الذي هدمه النظام مع المساجد الاخرى في فترة الطوارئ من العام الماضي، إذ اقتحمت القوات أرض المسجد التي يصلي عليها المواطنون مع وقت الأذان وقاموا بمضايقة المصلين، وقد تكرر الأمر مجدداً من خلال قوات النظام باللباس المدني التي حاولت منع المواطنين من العمل في اعادة بناء المسجد وهددت باعتقالهم.
ومن المناطق التي خرجت في تظاهرات واحتجاجات يوم أمس السبت: عالي، بوري، الهملة، المالكية، شهركان، دمستان، باربار، توبلي، العكر، المعامير ،جزيرة سترة ،النويدرات، سماهيج، أبوقوة، جدحفص، الديه، الجفير، كرباباد ، رأس رمان.


 

صورة لاقتياد المعتقلين في بني جمرة قبل ليلتين


مسيرة سلمية أهلية خرجت في مهزة 4أغسطس 2012،،



مسيرة سلمية أهلية خرجت في باربار  4 أغسطس 2012،،



إغراق منطقة الجبيلات بالغاز الخانق  4 أغسطس 2012،،











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق